الدعوة إلى التوحيد
الدعوة الى التوحيد بفهم السلف الصالح والإبتعاد عن الشرك والدجل والبدع والخرافات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» اهمية صلاة الفجر مع الجماعه
الخميس سبتمبر 28, 2017 4:06 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» رثـــــــاء شــخـص عـــزيـــز
الخميس سبتمبر 28, 2017 3:02 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» فضل الدعوة
الثلاثاء يوليو 05, 2016 11:41 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» مضمون الدعوة
الثلاثاء يوليو 05, 2016 11:39 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» الدعوة وظيفة كل مسلم
الثلاثاء يوليو 05, 2016 11:37 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» الدعوة الى التوحيد هي دعوة الأنبياء
الثلاثاء يوليو 05, 2016 11:32 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» فضل الدعوة إلى التوحيد
الثلاثاء يوليو 05, 2016 11:28 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» درر من أقوال السلف في الصدق والإخلاص
الإثنين يونيو 27, 2016 2:09 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

» درر من أقوال السلف في الصدق والإخلاص
الإثنين يونيو 27, 2016 2:05 pm من طرف عمران مصطفى الحاج

نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

أفضل الأعضاء الموسومين

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  



درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:15 am

قال الإمام العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله تعالى :

« إذا رأيت شخصاً على حق ، وآخر على باطل ! يجب أن تنصر الحق وتحذر من الباطل !
وإلا فأنت ميت لا تعرف معروفاً ولا تنكر منكراً وهذه علامة انتكاس القلوب ».

【المجموع (14 / 271) .】
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:17 am

قال الإمام العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله تعالى :

« إذا رأيت شخصاً على حق ، وآخر على باطل ! يجب أن تنصر الحق وتحذر من الباطل !
وإلا فأنت ميت لا تعرف معروفاً ولا تنكر منكراً وهذه علامة انتكاس القلوب ».

【المجموع (14 / 271) .】
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:18 am

#ﻗــﺎﻝ_ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ_ﺭﺑﻴﻊ_ﺍﻟﻤﺪﺧﻠﻲ حفظه الله :
" ﺇﻥ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴــﻦ ﻟﻴﺴــﻮﺍ ﺑﺎﻟﻤﻌﺼﻮﻣﻴــﻦ ﻭﻟﻜﻨﻬـﻢ ﻫــﻢ ﺃﻫــﻞ ﺍﻟﺤـﻖ ﻭﺃﻫــﻞ ﺍﻟﺴﻨـﺔ ﻭﻫــﻢ ﺧﻴـــﺮ ﺍﻟﻨــﺎﺱ ﻋﻘﻴــﺪﺓ ﻭ ﻣﻨﻬﺠــﺎً ﻭ ﺩﻳﻨـــﺎً ﻭﺃﺧﻼﻗــﺎً ﻭ ﺃﺩﺑــــﺎً ﻭ ﻋﻠﻤـــﺎً."
{ﻣﺠﻤـﻮﻉ 115/10}
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:20 am

◄◘•كلام رائع للعلامة ربيع عن ترك حكم ترك الصلاة تكاسلا ورد مفحم للحدادية•◘►

قال الشيخ ربيع : وإن كان تركها كسلا وتهاونا مع اعتقاده بوجوبها فهذا يدعى إلا الصلاة فإن أبى أن يصلي هذه الصلاة حتى خرج وقتها فالذي ندين الله به أنه فاسق مجرم يجب قتله إذا أصر على تركها ونبغضه في الله ونحذر منه ومن شره ونطلق عليه الكفر لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة)
ولولا أحاديث الشفاعة ، وحديث صاحب البطاقة الذي لقي الله وليس عنده عمل ولكن عنده لا إله إلا الله فغفر له وأدخله الجنة .
وحديث الرجل الذي أمر أهله أن يحرقوه ويذروه في البر والبحر .
وأحاديث من قال : لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة .
وقوله صلى الله عليه وسلم : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أونفسه .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة.
وقوله صلى الله عليه وسلم : من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله حرم الله عليه النار .

فلولا هذه الأحاديث العظيمة وقول الله : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) لكفرنا تارك الصلاة الكفر الأكبر الذي يخرج صاحبه من الإسلام
وإذا كان هذا واقعنا فنرى أنه لا يرمينا وأسلافنا بالإرجاء إلا ظالم لم يرفع رأسه بهذه الأحاديث النبوية .
ونرى أن مذهبه يقتضي رمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وأهل السنة والحديث بالإرجاء . اهـ ( المقالات الأثرية 134-135)

قلت : وقال أحد المتلونين من الحدادية ممن كشف الله أمره أخيرا : لماذا يرد الشيخ ربيع على طلاب العلم الذين يخالفونه ولماذا لا يرد على الشيخ فلان وفلان سماهم .

فيقال لهذا المتلون ومن معه : لماذا أنتم لا تردون على الزهري ومالك والشافعي والثوري وغيرهم من السلف والخلف الذين لا يكفرون تارك الصلاة تكاسلا؟
وهؤلاء أعلى وأفضل وأعلم ممن ذكرتهم وبين هؤلاء ومن ذكرتهم مفاوز.
ولماذا لا تردون على كل من أخذ بظاهر أحاديث الشفاعة وفضل التوحيد ولم يتأوله تأويلا باطلا ؟
ولماذا لا تردون على الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ومن معه الذين لا يكفرون إلا بالشهادتين؟
ولماذا لا تردون على الشيخ العلامة ابن عثيمين في مسألة العذر بالجهل وغيره ؟
ولماذا لا تردون على اللجنة الدائمة التي لم ترم من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء؟ ولماذا لا تصرحون بأسماء من سبق ذكرهم فترمونهم بالإرجاء؟
ولا إن وراء الأكمة ما وراءها ؟ قال الله تعالى ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) فلكم نصيب من هذه الأية الكريمة .
فقاتل الله من يسعى في الإفساد بين علماء أهل السنة وهم قلة في هذا العصر ورد كيده في نحره.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=145260
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:21 am

◄◘•كلام رائع للعلامة ربيع عن ترك حكم ترك الصلاة تكاسلا ورد مفحم للحدادية•◘►

قال الشيخ ربيع : وإن كان تركها كسلا وتهاونا مع اعتقاده بوجوبها فهذا يدعى إلا الصلاة فإن أبى أن يصلي هذه الصلاة حتى خرج وقتها فالذي ندين الله به أنه فاسق مجرم يجب قتله إذا أصر على تركها ونبغضه في الله ونحذر منه ومن شره ونطلق عليه الكفر لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة)
ولولا أحاديث الشفاعة ، وحديث صاحب البطاقة الذي لقي الله وليس عنده عمل ولكن عنده لا إله إلا الله فغفر له وأدخله الجنة .
وحديث الرجل الذي أمر أهله أن يحرقوه ويذروه في البر والبحر .
وأحاديث من قال : لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة .
وقوله صلى الله عليه وسلم : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أونفسه .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة.
وقوله صلى الله عليه وسلم : من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله حرم الله عليه النار .

فلولا هذه الأحاديث العظيمة وقول الله : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) لكفرنا تارك الصلاة الكفر الأكبر الذي يخرج صاحبه من الإسلام
وإذا كان هذا واقعنا فنرى أنه لا يرمينا وأسلافنا بالإرجاء إلا ظالم لم يرفع رأسه بهذه الأحاديث النبوية .
ونرى أن مذهبه يقتضي رمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وأهل السنة والحديث بالإرجاء . اهـ ( المقالات الأثرية 134-135)

قلت : وقال أحد المتلونين من الحدادية ممن كشف الله أمره أخيرا : لماذا يرد الشيخ ربيع على طلاب العلم الذين يخالفونه ولماذا لا يرد على الشيخ فلان وفلان سماهم .

فيقال لهذا المتلون ومن معه : لماذا أنتم لا تردون على الزهري ومالك والشافعي والثوري وغيرهم من السلف والخلف الذين لا يكفرون تارك الصلاة تكاسلا؟
وهؤلاء أعلى وأفضل وأعلم ممن ذكرتهم وبين هؤلاء ومن ذكرتهم مفاوز.
ولماذا لا تردون على كل من أخذ بظاهر أحاديث الشفاعة وفضل التوحيد ولم يتأوله تأويلا باطلا ؟
ولماذا لا تردون على الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ومن معه الذين لا يكفرون إلا بالشهادتين؟
ولماذا لا تردون على الشيخ العلامة ابن عثيمين في مسألة العذر بالجهل وغيره ؟
ولماذا لا تردون على اللجنة الدائمة التي لم ترم من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء؟ ولماذا لا تصرحون بأسماء من سبق ذكرهم فترمونهم بالإرجاء؟
ولا إن وراء الأكمة ما وراءها ؟ قال الله تعالى ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) فلكم نصيب من هذه الأية الكريمة .
فقاتل الله من يسعى في الإفساد بين علماء أهل السنة وهم قلة في هذا العصر ورد كيده في نحره.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=145260
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:22 am

◄◘•كلام رائع للعلامة ربيع عن ترك حكم ترك الصلاة تكاسلا ورد مفحم للحدادية•◘►

قال الشيخ ربيع : وإن كان تركها كسلا وتهاونا مع اعتقاده بوجوبها فهذا يدعى إلا الصلاة فإن أبى أن يصلي هذه الصلاة حتى خرج وقتها فالذي ندين الله به أنه فاسق مجرم يجب قتله إذا أصر على تركها ونبغضه في الله ونحذر منه ومن شره ونطلق عليه الكفر لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة)
ولولا أحاديث الشفاعة ، وحديث صاحب البطاقة الذي لقي الله وليس عنده عمل ولكن عنده لا إله إلا الله فغفر له وأدخله الجنة .
وحديث الرجل الذي أمر أهله أن يحرقوه ويذروه في البر والبحر .
وأحاديث من قال : لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة .
وقوله صلى الله عليه وسلم : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أونفسه .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة.
وقوله صلى الله عليه وسلم : من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله حرم الله عليه النار .

فلولا هذه الأحاديث العظيمة وقول الله : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) لكفرنا تارك الصلاة الكفر الأكبر الذي يخرج صاحبه من الإسلام
وإذا كان هذا واقعنا فنرى أنه لا يرمينا وأسلافنا بالإرجاء إلا ظالم لم يرفع رأسه بهذه الأحاديث النبوية .
ونرى أن مذهبه يقتضي رمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وأهل السنة والحديث بالإرجاء . اهـ ( المقالات الأثرية 134-135)

قلت : وقال أحد المتلونين من الحدادية ممن كشف الله أمره أخيرا : لماذا يرد الشيخ ربيع على طلاب العلم الذين يخالفونه ولماذا لا يرد على الشيخ فلان وفلان سماهم .

فيقال لهذا المتلون ومن معه : لماذا أنتم لا تردون على الزهري ومالك والشافعي والثوري وغيرهم من السلف والخلف الذين لا يكفرون تارك الصلاة تكاسلا؟
وهؤلاء أعلى وأفضل وأعلم ممن ذكرتهم وبين هؤلاء ومن ذكرتهم مفاوز.
ولماذا لا تردون على كل من أخذ بظاهر أحاديث الشفاعة وفضل التوحيد ولم يتأوله تأويلا باطلا ؟
ولماذا لا تردون على الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ومن معه الذين لا يكفرون إلا بالشهادتين؟
ولماذا لا تردون على الشيخ العلامة ابن عثيمين في مسألة العذر بالجهل وغيره ؟
ولماذا لا تردون على اللجنة الدائمة التي لم ترم من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء؟ ولماذا لا تصرحون بأسماء من سبق ذكرهم فترمونهم بالإرجاء؟
ولا إن وراء الأكمة ما وراءها ؟ قال الله تعالى ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) فلكم نصيب من هذه الأية الكريمة .
فقاتل الله من يسعى في الإفساد بين علماء أهل السنة وهم قلة في هذا العصر ورد كيده في نحره.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=145260
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:23 am

◄◘•كلام رائع للعلامة ربيع عن ترك حكم ترك الصلاة تكاسلا ورد مفحم للحدادية•◘►

قال الشيخ ربيع : وإن كان تركها كسلا وتهاونا مع اعتقاده بوجوبها فهذا يدعى إلا الصلاة فإن أبى أن يصلي هذه الصلاة حتى خرج وقتها فالذي ندين الله به أنه فاسق مجرم يجب قتله إذا أصر على تركها ونبغضه في الله ونحذر منه ومن شره ونطلق عليه الكفر لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة)
ولولا أحاديث الشفاعة ، وحديث صاحب البطاقة الذي لقي الله وليس عنده عمل ولكن عنده لا إله إلا الله فغفر له وأدخله الجنة .
وحديث الرجل الذي أمر أهله أن يحرقوه ويذروه في البر والبحر .
وأحاديث من قال : لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة .
وقوله صلى الله عليه وسلم : فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أونفسه .
وقوله صلى الله عليه وسلم : أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة.
وقوله صلى الله عليه وسلم : من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله حرم الله عليه النار .

فلولا هذه الأحاديث العظيمة وقول الله : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) لكفرنا تارك الصلاة الكفر الأكبر الذي يخرج صاحبه من الإسلام
وإذا كان هذا واقعنا فنرى أنه لا يرمينا وأسلافنا بالإرجاء إلا ظالم لم يرفع رأسه بهذه الأحاديث النبوية .
ونرى أن مذهبه يقتضي رمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وأهل السنة والحديث بالإرجاء . اهـ ( المقالات الأثرية 134-135)

قلت : وقال أحد المتلونين من الحدادية ممن كشف الله أمره أخيرا : لماذا يرد الشيخ ربيع على طلاب العلم الذين يخالفونه ولماذا لا يرد على الشيخ فلان وفلان سماهم .

فيقال لهذا المتلون ومن معه : لماذا أنتم لا تردون على الزهري ومالك والشافعي والثوري وغيرهم من السلف والخلف الذين لا يكفرون تارك الصلاة تكاسلا؟
وهؤلاء أعلى وأفضل وأعلم ممن ذكرتهم وبين هؤلاء ومن ذكرتهم مفاوز.
ولماذا لا تردون على كل من أخذ بظاهر أحاديث الشفاعة وفضل التوحيد ولم يتأوله تأويلا باطلا ؟
ولماذا لا تردون على الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب ومن معه الذين لا يكفرون إلا بالشهادتين؟
ولماذا لا تردون على الشيخ العلامة ابن عثيمين في مسألة العذر بالجهل وغيره ؟
ولماذا لا تردون على اللجنة الدائمة التي لم ترم من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء؟ ولماذا لا تصرحون بأسماء من سبق ذكرهم فترمونهم بالإرجاء؟
ولا إن وراء الأكمة ما وراءها ؟ قال الله تعالى ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) فلكم نصيب من هذه الأية الكريمة .
فقاتل الله من يسعى في الإفساد بين علماء أهل السنة وهم قلة في هذا العصر ورد كيده في نحره.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=145260
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درر العلامه ربيع بن هادي عمير المدخلي - حفظه الله ورعاه

مُساهمة من طرف عمران مصطفى الحاج في الإثنين يونيو 27, 2016 7:25 am

مجموعة
avatar
عمران مصطفى الحاج
Admin

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 08/02/2016
العمر : 17
الموقع : حلفا الجديده .اشكيت القريه13اسكان

http://tawheed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى